الأحد، 4 مارس 2018

تنزيل كتاب كيف تصنع مريضا










السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 

كتاب كيف تصنع مريضا من الكتب الممنوعة في علم النفس 
لانه يحتوي على طرق خطيرة في السيطرة على العقول و اعادة توجيهها
 من تأليف عالم النفس السلوكي جورج ويلز، وقام بترجمته إلى العربية الدكتور عبد العزيز علي. أعادت نشره دار الكواكب سنة 2004، وصدر في 352 صفحة من القطع الكبير.
يعرض المؤلف لتاريخ غسيل الدماغ وأنواعهِ المتعددة ويعرض لعمليات العصاب التجريبي وتطبيقاته المختلفة على الإنسان حتى يصل بنا إلى الشرح التفصيلي لأكثر من عشرين تقنية مختلفة من تقنيات غسيل الدماغ وطرق وأساليب الإمراض النفسية للأسوياء والتي منها التنافر المعرفي، والذبذبة العصبية، والإبدال المعرفي، والتشفير العميق، والتقطيع الإدراكي، والتشويش الإدراكي، والدمج بين المتقابلات، والتحويل بإعادة الجذب وغيرها من التقنيات النفسية.
الكتاب شديد التعقيد وصعب الفهم حتى على المتخصصين في علم النفس، ويحتوي على ثلاث وعشرين تقنية من تقنيات صناعة المرض العقلي للأسوياء، بعض هذه التقنيات هي نفسها تقنيات للعلاج النفسي ولكنها تستعمل بشكل عكسي، والبعض الآخر منها يعتبر من أنواع غسيل المخ.
يفتتح المؤلف كتابه بالحديث عن تاريخ ما عرف بغسيل الدماغ، ومارسته بعض الدول ضد الاسرى في الحروب، بعدها يتحدث عما اصطلح عالم النفس الروسي بافلوف على تسميته بالعصاب التجريبي، وكيف يمكن تطبيقه على الإنسان بعد أن كان يمارس في معامل علم النفس على الحيوانات، ثم يشرح جورج ويلز بعض التقنيات الحديثة المستخدمة لإصابة الأسوياء بالامراض النفسية، فيذكر تقنيات مثل: الإبدال المعرفي والإقحام المعرفي والتشفير العميق والتشفير بالنموذج والتقطيع الإدراكي والتشويش الإدراكي والتشويه الإدراكي الأحادي والعزل الحسي وتقنيات معقدة اخرى بعضها غامض حتى في شرح خطواتهِ.


اسم الكتاب 
كيف تصنع مريضا نفسيا 
صاحب الكتاب هو 
جورج ويلز 
مترجمه للعربية
عبد العزيز علي
الناشر
مكتبة الكواكب
تاريخ اصدار الكتاب 
سنة 2004

رابط صفحة كتاب كيف تصنع مريض

0 التعليقات:

إرسال تعليق